ليالي عزف الأنامل

اهلا بك عازفا باناملك في ليالي عزف الانامل تشرفنا بقدومك

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

ليالي عزف الأنامل

اهلا بك عازفا باناملك في ليالي عزف الانامل تشرفنا بقدومك

ليالي عزف الأنامل

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

لا يوجد مستخدم

المواضيع الأخيرة

»  `•.•`¤¦¤( سطـــور ليست للقراءه فقــط )¤¦¤`•.•`
  ‏صحيح البخاري‏    6 I_icon_minitimeالإثنين نوفمبر 21, 2016 3:30 pm من طرف الربيع

» سونيت 95....وليم شكسبير
  ‏صحيح البخاري‏    6 I_icon_minitimeالخميس ديسمبر 10, 2015 6:51 am من طرف الربيع

» كيف تزيد خشوعك في الصلاة؟
  ‏صحيح البخاري‏    6 I_icon_minitimeالإثنين أكتوبر 19, 2015 2:38 pm من طرف semal4

» حزن المؤمن ...
  ‏صحيح البخاري‏    6 I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 22, 2014 11:10 pm من طرف الربيع

» ارجوك تنساني { احلام }
  ‏صحيح البخاري‏    6 I_icon_minitimeالسبت مارس 15, 2014 8:32 am من طرف لمار

» المكالمة .... هشام الجخ ♥
  ‏صحيح البخاري‏    6 I_icon_minitimeالخميس مارس 13, 2014 9:54 am من طرف الربيع

» الليل ياليلى " وديع الصافي "
  ‏صحيح البخاري‏    6 I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 11, 2014 1:59 am من طرف لمار

» جمعة مباركه ان شاء الله
  ‏صحيح البخاري‏    6 I_icon_minitimeالإثنين فبراير 10, 2014 2:03 pm من طرف لمار

» (((((((مجرد وقت )))))
  ‏صحيح البخاري‏    6 I_icon_minitimeالأحد فبراير 09, 2014 11:13 pm من طرف لمار


3 مشترك

    ‏صحيح البخاري‏ 6

    الربيع
    الربيع
    المدير العام
    المدير العام


    رقم العضوية : 119
    ذكر
    عدد المساهمات : 4312
    نقاط : 5236
    تاريخ التسجيل : 28/06/2010
    العمر : 50
    الموقع : في القلب
    المزاج : هادئ

    بطاقة الشخصية
    واثق الخطوة:
    ليالى:
    نهاية الم:

      ‏صحيح البخاري‏    6 Empty ‏صحيح البخاري‏ 6

    مُساهمة من طرف الربيع الجمعة يوليو 30, 2010 8:50 pm

    ‏بسم الله الرحمن الرحيم ‏ ‏كتاب ‏ ‏الإيمان






    ‏قوله : ( بسم الله الرحمن الرحيم . كتاب الإيمان ) ‏
    ‏هو خبر مبتدأ محذوف تقديره : هذا كتاب الإيمان . وكتاب : مصدر , يقال كتب يكتب كتابة وكتابا , ومادة كتب دالة على الجمع والضم , ومنها الكتيبة والكتابة , استعملوا ذلك فيما يجمع أشياء من الأبواب والفصول الجامعة للمسائل , والضم فيه بالنسبة إلى المكتوب من الحروف حقيقة وبالنسبة إلى المعاني المرادة منها مجاز , والباب موضوعه المدخل فاستعماله في المعاني مجاز , والإيمان لغة التصديق , وشرعا تصديق الرسول فيما جاء به عن ربه , وهذا القدر متفق عليه . ثم وقع الاختلاف هل يشترط مع ذلك مزيد أمر من جهة إبداء هذا التصديق باللسان المعبر عما في القلب إذ التصديق من أفعال القلوب ؟ أو من جهة العمل بما صدق به من ذلك كفعل المأمورات وترك المنتهيات كما سيأتي ذكره إن شاء الله تعالى . والإيمان فيما قيل مشتق من الأمن , وفيه نظر لتباين مدلولي الأمن والتصديق , إلا إن لوحظ فيه معنى مجازي فيقال أمنه إذا صدقه أي أمنه التكذيب . ولم يستفتح المصنف بدء الوحي بكتاب ; لأن المقدمة لا تستفتح بما يستفتح به غيرها ; لأنها تنطوي على ما يتعلق بما بعدها , واختلفت الروايات في تقديم البسملة على كتاب أو تأخيرها ولكل وجه , الأول ظاهر , ووجه الثاني وعليه أكثر الروايات أنه جعل الترجمة قائمة مقام تسمية السورة , والأحاديث المذكورة بعد البسملة كالآيات مستفتحة بالبسملة
    . ‏
    مريم ممنوع الحب
    مريم ممنوع الحب
    نائب المدير
    نائب المدير


    رقم العضوية : 99
    انثى
    عدد المساهمات : 1542
    نقاط : 2094
    تاريخ التسجيل : 17/06/2010

      ‏صحيح البخاري‏    6 Empty رد: ‏صحيح البخاري‏ 6

    مُساهمة من طرف مريم ممنوع الحب الجمعة يوليو 30, 2010 11:02 pm

    مرسى على الموضوع الجميل دة ونستنى من المزيد
    لمار
    لمار
    مديرة الموقع
    مديرة الموقع


    رقم العضوية : 113
    انثى
    عدد المساهمات : 3131
    نقاط : 3668
    تاريخ التسجيل : 25/06/2010
    الموقع : بين غياهب النسيان
    المزاج : بنشكر الله

    بطاقة الشخصية
    واثق الخطوة:
    ليالى:
    نهاية الم:

      ‏صحيح البخاري‏    6 Empty رد: ‏صحيح البخاري‏ 6

    مُساهمة من طرف لمار الجمعة يوليو 30, 2010 11:03 pm

    اشكرك من كل قلبي على تلك المعلومات القيمة

    وجزاك الله كل خير

    اختك لمااار

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 23, 2024 1:15 pm